أهم الأخبارحكاوي الفن

هل تعلم أن الفنانة سهير رمزي ابنة فنانة شهيرة .. تعرف عليها

مما لا يعرفه الكثير من الجمهور أن الفنانة سهير رمزي ابنة الفنانة الكوميدية درية أحمد من زوجها محمد عبد السلام نوح .

وهذا ظهر عندما نشرت الإعلامية مي العيدان صورة للفنانة سهير رمزي وبجوارها صورة لأمها الفنانة درية أحمد وعلقت عليها قائلة : “صورة درية أحمد أم الفنانة سهير رمزي”.

وأثار هذا المنشور اهتمام عدد كبير من المتابعين واشار بعضهم إلى أنهم يعرفون للمرة الأولى صلة القرابة بين الفنانتين خاصة أن الشبه بينهما ليس كبير .

ويعرض موقع كلاكيت الفني لكم أبرز المعلومات عن الفنانة درية أحمد والدة الفنانة سهير رمزي : 

  • اسمها الحقيقى هو حكمت أحمد حسن ولدت لأسرة بدوية عام 1923، واتجهت للغناء فى سن مبكر ، وفي عام 1941  اعتمدتها الإذاعة المصرية مطربة، ولها العديد من الأغنيات واشتهرت بأدائها أدوار الفتاة الريفية وبنت البلد وأدت أدوارًا ثانوية، وحصلت على أدوار البطولة المطلقه بأداء شخصية خضرة فى عدة أفلام مثل مغامرات خضرة، وخضرة والسندباد القبلى.

  • ومن الأغاني التي اشتهرت بها : عارف والعارف لا يعرف، وعلى يا على يا بتاع الزيت، ودلونى يا ناس دلونى، وخلاص يا قلبى خلاص .

  • في عام 1956 انضمت لفرقة إسماعيل يس المسرحية حيث قدمت مسرحية “أنا عايزة مليونير” واعتزلت الفن عام 1967 بعد تقديمها أكثر من 20 فيلمًا سينمائي .
  • توفيت 3 أبريل سنة 2003 إثر عملية دقيقة بالمخ أجرتها في العاصمة الفرنسية باريس.

ودخلت الفنانة سهير رمزي المجال الفني لأول مرة عام 1956 ، وشاركت في فيلم ” صحيفة سوابق ” ، وبعدها بأربع سنوات فيلم “البنات والصيف”، ولمع اسمها بشكل كبير في السبعينات والثمانينات .

واعتزلت المجال الفني وارتدت الحجاب في عام 1993 ، ولكن في 2006 تراجعت عن قرارها وقامت بتصوير مسلسل “حبيب الروح ” ، وتراجعت عن قرار ارتداء الحجاب بعد لبسه ربع قرن وخلعته منذ عامين في 2019 .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق