مجتمع

(صور) صندوق التنمية الثقافية ينضم لمعرض “ديارنا”

ينضم قطاع صندوق التنمية الثقافية في النسخة (61) من معرض “ديارنا” للحرف اليدوية، والذي تنظمه وزارة التضامن الإجتماعي تحت شعار ” مصر بتتكلم حرفي”.

ومن المقرر أن يستمر في الفترة من 15 وحتي 25 فبراير الجاري بالقاهرة الجديدة.

وصرح د. فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع الصندوق، أن المشاركة بجناحين، يضم أحدهما نتاج أعمال المشاركين بالدفعة الأولى لمبادرة “صنايعية مصر”، والتي تضم أعمال الخزف ـ النحاس ـ التطعيم بالصدف ـ الخيامية وقشرة الخشب بالإضافة إلى فنون الحلى، كما يضم الجناح الآخر منتجات مركز الحرف التقليدية بالفسطاط الذى يعد واحداً من أهم مراكز الحرف، ويمتلك الكوادر الفنية المتخصصة للتدريب.

وأشار ” عبد الوهاب ” أن مشاركة صندوق التنمية فى “ديارنا” هى الأولى والذى يعد من أهم وأقدم معارض وملتقيات الحرف التراثية فى مصر.

الجدير بالذكر أن مبادرة “صنايعية مصر”، والتي أطلقتها القيادة السياسية للحفاظ على الهوية المصرية وملامحها المتميزة برعاية أ.د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ويشرف على التنفيذ صندوق التنمية لإعداد الدارسين للتعرف على الحرف وتعلمها، ورفع كفاءة العاملين فى مجالات الحرف التراثية من المتدربين.. لإحياء التراث المادى فى مجالات الحرف اليدوية المختلفة، وتوجهاً جديداً لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تعمل على تحسين دخل الفرد ورفع الدخل القومى وخلق أسواق جديدة جاذبة للسياحة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق