أهل الفن

تعرف على ابرز محطات حياة الفنان الراحل أمس(حسن حسنى)

مسيرة الفنان الراحل(حسن حسنى) و مواقف غيرت مجرى حياته

 

 

شهدت أمس مصر و الأمة العربية أمس فقدان الفنان القدير (حسن حسنى) إثر نوبة قلبية عن عمر ٨٩ عاماً و الذى يعد واحد من علامات السينيما العربية وليس المصرية فقط حيث قدم اكثر من ٤٩٠ عملاً مسرحياً ، تليفزيونياً و سينيمائياً فهو اكثر الفنانين العربيين تمثيلاً على الإطلاق.

وُلِدَ الفنان (١٥ أكتوبر ١٩٣١)و توفى (٣٠ مايو ٢٠٢٠) ،نشأ فى حى القلعة و كان والده يعمل مقاول ،و انضم لعالم التمثيل عام ١٩٦١ حيث تغير مجرى حياته و التى كانت فى حى الحلمية الجديدة، و فقد أمه فى السادسة من عمره و الذى اثر عليه بشكل كبير فى صغره و بعد انتقاله لمدرسة الرضوانية الابتدائية اكتشف موهبته و عشق التمثيل بدايةً من مسرح المدرسة . فبدأت الحكاية عندما قدم دور (انطونيو)فى إحدى الحفلات المدرسية فحصل على كأس التفوق بالمدرسة الخديويةو أيضاً حاز على عديد من الميداليات من وزارة التربية و التعليم ، و حصل على شهادة الثانوية عام ١٩٥٦ .

و فى تلك الفترة شارك الفنان(حسين رياض)فى احدى اللجان الخاصة لتقييم المسابقات التمثيلية المدرسية بعد ان لفت نظره مستوى وأداء (حسن حسنى) وقتها تأكد الفنان بأنه لن يعمل فى مهنة إلا التمثيل.

و أمس حزنت قلوب محبيه على فقدانه و رحيل قيمة فنية كبيرة مثله إثر نوبة قلبية بعد احتجازه فى مستشفى (دار الفؤاد) ، كما ظهر التأثر الكبير على ابنه (سمير حسن حسنى). 

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق