مجتمعمنوعات

كل ما تود معرفته عن امتحانات الثانوية العامة في زمن كورونا

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم  إن امتحانات الثانوية العامة، ستجرى في موعدها المقرر  21 يوينو ،مشيرا إلى اتخاذ عدد من الاجراءات الاحترازية التي تناسب الوقت الراهن ، وانتشار فيروس كورونا.

ومن أبرز الاجراءات التي تتخذها وزارة التربية والتعليم في زمن كورونا، هو عدم زيادة  عدد الطلاب في اللجنة الواحدة عن  11  طالبًا، فضلا  عن توفير كمامات جديدة يوميا، ويصل عدد الكمامات التي سيتم توزيعها في فترة الامتحانات إلى 3مليون كمامة و7 آلاف قفاز لليد.

يبدأ الامتحان في 10 صباحًا، لكن  دخول الطلاب يبدأ من 8 صباحًا، حتى يتم توزيع والتأكد  من تسليمهم المستلزمات الوقائية، واجراء المسح الحراري.

أما المواد الغير مضافة للمجموع،  حذفت من جدول الامتحانات، على أن يقوم الطلاب بحل امتحانات هذه المواد من المنزل، ويسلم نموذج الإحابة في اليوم التالي من استلام البوكليت الخاص بالمادة ، وتشمل هذه المواد كل من ” التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية”.

كما قررت وزارة التربية والتعليم توفير منصة “ثانوثة.نت” المجانية للمرجعة النهائية في كافة المواد.

وعن وجود أي اشتباه بطالب مصاب، أوضح وزير التربية والتعليم،  تجهيز  توفير سيارات إسعاف ونقل أي مصاب  من اللجنة،كما يمنع  من الطلالب الآتي ” الجهاز المحمول أو سماعات الأذن، أو أي جهاز إلكتروني، وأي كتب”.

كما تعقم  جميع اللجان قبل بدأ الامتحانات، وتعقيم جميع مقرات لجان كل يوم .

 

لمعرفة جدول الامتحانات .. شاهد الصورة 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق