أهل الفن

صور| قصص غريبة لنجوم جسدوا “خالد بن الوليد”

أثار مسلسل “سيف الله” الذي من المقرر تقديمه في رمضان القادم جدلا كبيرا، وخاصة بعد ما تردد حول اعتذار  النجم المصري ياسر جلال، وهو الأمر الذي غير مؤكد حتى الآن وخاصة أن مؤلف العمل خرج وونفى ذلك 

هذا الدور من قبل كان سيلعبه النجم “عمرو يوسف” ولكنه فاجأة خرج وقرر  ترك الدور، وأرجع ذلك إللى إرتباطه بعمل آخر في رمضان 2020.

وتداولت بعض الأخبار من قبل عن رفض  النجمي “مصطفى شعبان “و”هاني سلامة” لتقديم الدور في البداية، فمن المؤكد أن شخصية القائد “خالد بن الوليد” تحتاج إلى جهد كبير فيما يتعلق بالمعارك وركوب الخيل والمبارزة واللغة العربية، وتعتبر  الشخصية مغامرة كبيرة للممثل.

 

من قبل ومنذ أكثر من 60 عاما خاض النجم حسين صدقي مغامرة تقديم “خالدبن الوليد” في عمل سينمائي من إخراجه وإنتاج، لكنه تسبب في إفلاس النجم وخاصة بعد قرارات التأميم أجهضت الأمر، مما كبد حسين صدقي خسائر مالية كبيرة.

أما النجم باسم ياخور الممثل السوري لم، تمنعة ديانته المسيحية من تجسيد شخصية مهمة في التاريخ الإسلامي وبالفعل كان من أنجح النجوم الذين جسدوا هذا الدور، لكن بالرغم من ذلك اعتذر عن تقديم الجزء الثاني من العمل، وحل مكانه في وقتها النجم السوري “سامر المصري”. 

 

وخالد بن الوليد، فارس من فرسان المسلمين الشجعان، وسيف الله المسلول، وصاحب الفتوحات والانتصارات العظيمة، وصاحب المواقف المشرقة في التاريخ الإسلامي، ومن أبرز صفاته الشجاعة، والقوة، والبأس على أعداء الإسلام، حتى كُسر في يده تسعة سيوفٍ في غزوة مؤتة.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق