أهل الفن

نبيل الحلفاوي يعلق على الإساءة للإسلام

علق الفنان نبيل الحلفاوي على إساءىة الرئيس الفرنسي للإسلام، وقال :”سبب رئيسي للصدام الإسلامي الغربي أحيانا هو القصور المتبادل في فهم ثقافة الآخر. لا شك أن أسوأ درجات التطرف هو التطرف باسم الدين.. فهو لا يؤدي إلى جرائم دموية فحسب بل يصدر صورة مشوهة للدين نفسه ولأتباعه بما فيهم من يكونون ضحايا أيضا لهذا التطرف”.

 

وتابع :” ومن الطبيعي أن يكون محل إدانة من الطرف الآخر. ولكن القصور في الفهم يتمثل في عدم إدراك أن هذه الإدانة والتي يشاركهم فيها الأسوياء من أتباع هذا الدين لا يجب أن تمتد إلى رموزه محل الاحترام البالغ في الثقافة الإسلامية.”

 

وأضاف :”من ناحيتنا يتمثل القصور في عدم إدراك أن رموزهم الدينية لاتتوفر لديهم شعبيا ونخبويا نفس الحصانة الإيمانية والفكرية المؤمنة لرموزنا. ولاتفوتنا الإشارة إلى عدم تفويت التطرف الفرصة لخدمة أهدافه السياسية بالنفخ في النيران إن كان الطرف الآخر له دور فعال في مواجهة التطرف ورعاته”ز

واختتم تغريداته :”اللهم احفظ عبادك من التطرف والمتطرفين وأعداء الدين وصل اللهم على حبيبك المصطفى وحبيبنا وسيدنا محمد بن عبدالله رسولك الأمين وشفيعنا يوم الدين خاتم النبيين والصلاة والسلام عليهم أجمعين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق