أهل الفندين ودنيا

لماذا احتفظ الفنان رشوان توفيق بـ “مصحف وعباية” من الشيخ الشعراوي

قال الفنان الكبير رشوان توفيق ان هناك لقاء جمعه مع الشيخ محمد متولي الشعراوي بعد نجاح مسلسل الأبطال ، وإن فضيلة الشيخ كان غير متشدد اطلاقا وكان بيتفرج على التلفزيون وبقول أشعار وكان رمز للاسلام الوسطي الجميل .

وصرح الفنان رشوان توفيق حسب كلامه في جريدة الوطن : أن هناك جريدة في التسعينات كتبت على صفحاتها الرئيسية مانشيت أن الشيخ الشعراوي قد أشاد بدوره في مسلسل الأبطال وكان يجسد شخصية محمد كريم ، وبعها التقى الشيخ في منزله بالهرم .

كشف الفنان رشوان توفيق، عن تفاصيل اللقاء الشهير الذي جمعه بالشيخ محمد متولي الشعراوي، في منزله، عقب مسلسل «الأبطال»، متابعًا: «الشيخ الشعراوي كان حكيم ووسطي ومش متشدد، وبيقول أشعار وبيتفرج على التليفزيون.. أنا بعتبره ولي من أولياء الله الصالحين».

وقال رشوان توفيق، في تصريحات لـ«الوطن»، إن جريدة الأخبار كتبت مانشيت في نهاية التسعينيات تقريبًا، عن إشادة الشيخ الشعراوي بدوري في مسلسل «الأبطال» حيث كان يُجسد دور محمد كريم، متابعًا أنه التقى به في منزله بمنطقة الهرم بعد تلك الإشادة والتي كانت مفاجأة كبيرة له.

وصرح رشوان توفيق: “روحت للشيخ الشعراوي، لاقيته قاعد في بلكونة صغيرة مع نفسه، وعنده مكتبة كبيرة وضخمة جدًا، وبيقرأ في معاني الكلمات.. وجمعنا حديث طويل، وقال لي: أنا كنت زعلان عليك قوي وهم بيعدموك لدرجة إن ابنتي كانت بتهديني وتقولي يا بابا ده تمثيل”.

وتابع أن: “الشيخ الشعراوي أهداني مصحفا وعباية، نهاية هذه الزيارة، ولا زلت أحتفظ بهما حتى الآن”، لافتًا إلى قصائد الشعر الجاهلي التي كان يحفظها الشيخ الشعراوي ويلقيها في مجالسه بين الناس .

مسلسل «الأبطال» الذي عُرض على جزئين، يؤرخ للحملة الفرنسية على مصر في عام 1798 بقيادة الفرنسي نابليون بونابرت ، وهو من بطولة :  حسين فهمي، ومحمد وفيق، وسعيد عبدالغني، وحسن كامي، ورشوان توفيق وآخرين، وهو من تأليف سامي غنيم وإخراج حسام الدين مصطفى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق